منتدى الإشراقات العلمية
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  2510
أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  13400110
منتدى الإشراقات العلمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البوابة الإلكترونية لمدينة أولف - صوت مدينة أولف
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مواقيت الصلاة لشهر رمضان المبارك 1441هـ حسب مدينة أولف وضواحيها
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأحد 26 أبريل 2020 - 20:41 من طرف DahmaneKeddi

» هنيئا لنا ولكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الجمعة 24 أبريل 2020 - 23:06 من طرف DahmaneKeddi

» أعراض نقص فيتامين سي في الجسم
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الإثنين 21 يناير 2019 - 19:59 من طرف DahmaneKeddi

» مستجدات السنة الخامسة"الجيل الثاني"
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:43 من طرف تواتي عبد الحميد

» تمارين في الدوال الأسية و اللوغارتمية
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 16:57 من طرف aek1000

» تهنئة لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 21:29 من طرف DahmaneKeddi

» تعزية لعائلة البوكادي على إثر وفاة فقيدهم الطالب أحمد بن محمد عبد الله
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 18 يوليو 2018 - 18:53 من طرف DahmaneKeddi

» معاييرالتنقيط للاختبار الشفهي الخاص بالناجحين في الاختبار الكتابي لمسابقة الاساتذة...
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:14 من طرف تواتي عبد الحميد

» المناصب الخاصة برتب الترقية المهنية لموظفي قطاع التربية الوطنية على المستوى الوطني
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:51 من طرف تواتي عبد الحميد

» شروط المشاركة في المسابقة المهنية الداخلية في جميع الرتب بعنوان 2018
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:47 من طرف تواتي عبد الحميد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
المتميز
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
keddi1990
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
دمعة قلم
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
@عمر@
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
B.Adel
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
FAKKI
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
LMDLAMINE
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
djalloul-88
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
sam.sim
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap2لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Voting_barلماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4894 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Bemistani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55276 مساهمة في هذا المنتدى في 8955 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
نعم، أوافق
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap220%لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2
 20% [ 87 ]
لا أوافق
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap267%لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2
 67% [ 286 ]
بدون رأي
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_rcap213%لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Vote_lcap2
 13% [ 57 ]
مجموع عدد الأصوات : 430
مجلة النبراس (العدد السادس)
خدمـات إعلامية
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  1410


صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  1210

 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2017
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

 

 لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعة قلم
مشرفة منتدى المرأة
مشرفة منتدى المرأة
دمعة قلم

عدد الرسائل : 2778
الهواية : طبخ الحلويات
المزاج : متفائلة ان شاء الله
الوسام الأول : وسام العطاء 2011
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 1
الوسام الثالث : وسام العطاء 2013
نقاط التقييم : 2378
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 9:47


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---



أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.





الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





فقر الدم:


يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.





ضغط الدمّ:


هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.





تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





الإمساك:


يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





الحموضة المعوية:


للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





غثيان الصباح:


خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.





عضات البعوض:


قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.



قرحةالمعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجةالحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





الدورة الشهرية:


انسىالحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.








....ودمتم بصحة وعافية....






 لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  209272894
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  175329024
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FAKKI
مشرف عام
مشرف عام
FAKKI

عدد الرسائل : 2255
الهواية : مسرح و إنشاد
المزاج : المورال طالع دائما
الوسام الأول : وسام أحسن تصميم بمناسبة عيد العلم 2 لـ 2011
نقاط التقييم : 2033
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 10:01

بارك الله فيك اختي على هذه الفوائد الجمة
و الله هو من أحب الفاكهة الى قلبي
حتى أن أمي قالت لي في احدى المرات يا خي بدل الفاكهة التي تشتريها لنا في كل مرة بعد سفرك
و قلت لها الغالب أمي
أحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  1972011-080841PM-1



إن الحياة ألم،يحييه أمل،ينجزه عمل،ينهيه أجل،فليجازي الله كل بما عمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DahmaneKeddi
مسـ في إجازة عمل ـآفر
مسـ في إجازة عمل ـآفر
DahmaneKeddi

عدد الرسائل : 4220
الهواية : المعلوماتية
المزاج : ممتاز
الوسام الأول : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - المشارك الفضي
نقاط التقييم : 3803
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 10:31

سبحان الله !!!

جزاكِ الله خيراً على طرح هذا الموضوع المفيد


القانون العــام لـمـنـتـدى الإشراقات العلمية

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا *** يرمى بصخر فيلقي أطيب الثمر


لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Elkoul10
صاحب الألوان الثلاثة
dahmanekeddi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aoulef.hooxs.com
tanzrouft
صديق المنتدى
صديق المنتدى
tanzrouft

عدد الرسائل : 791
الهواية : متعدد
المزاج : nice
الوسام الأول : وسام العطاء 2011
نقاط التقييم : 103
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 11:56

موضوع جد مفيد. تستلذ و تتنعم و بصحة و عافية.
متميزة مواضيعك أختي دمعة قلم
شكرا لك


فلسفتي و أفكاري تعجبني, و ان عجز الآخرون عن فهمها فلا يهمني, ببساطة حياتي هي أفكاري.. فمن لم يفهم فهو قاصر..

Try not to become a man of success but rather to become a man of value.

Albert Einstein
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jozef
عضو جديد
عضو جديد
jozef

عدد الرسائل : 69
الهواية : الرياضة
المزاج : الهدوء
الوسام الثاني : لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
نقاط التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 16:08

كل هذه الفوائد في هذه الفا كهة.

سبحان الخالق.

شكرا لك على هذه المعلومة.

دائما في انتظار جديدك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ayoub20
عضو متألق
عضو متألق
Ayoub20

عدد الرسائل : 345
الهواية : كثيرة ....
المزاج : مشوش
نقاط التقييم : 343
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 23:33

مشكوووووووووووووره............



اللهم إنا نسألك إيمانا دائما وقلبا خاشعا وجسدا على البلاء صابرا يا أرحم الراحمين


*************************

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  15479845
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
العنود
مبدع صيف 2012
مبدع صيف 2012
العنود

عدد الرسائل : 477
الهواية : أحب كل ما من شأنه أن يرقى بانسانيتنا الى أبعد الحدود
المزاج : متفائلة دائما بغد أفضل
الوسام الأول : وسام العطاء 2011
الوسام الثاني : وسام العطاء 2012
الوسام الثالث : وسام العطاء 2013
نقاط التقييم : 115
تاريخ التسجيل : 31/07/2011

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الخميس 3 نوفمبر 2011 - 12:59



الحمد لله أنني من محبي هاته الفاكهة اللذيذة

شكرا لك أختي دمعة القلم على الإفادة




لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Ououuo10

I Am "Princess" because my Daddy says so
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef bouhasi
صديق المنتدى
صديق المنتدى
youcef bouhasi

عدد الرسائل : 1161
الهواية : نشر السعادة وزرع الفرح في كل الوجوه البائسة
المزاج : على كيفي
الوسام الأول : وسام العطاء 2012
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثالث : وسام مجلة النبراس 3
نقاط التقييم : 402
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الخميس 3 نوفمبر 2011 - 16:41




معلومات لم أكن اعرفها شكرآ اخت دمعة قلم على الموضوع القيم لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  406675




لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  1342164585604
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  1317146189581
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com/
nadia fleur
عضو جديد
عضو جديد
nadia fleur

عدد الرسائل : 14
الهواية : الرسم
المزاج : جيد
نقاط التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 25/09/2011

لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله    لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله  I_icon10الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 8:59

مشكورة جزيل الشكر اختي دمعة قلم على طرحكي لهذه المعلومات الجد قيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا القرد محب للموز..ادخل وقل سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: منتديات العلم و المعرفة :: منتدى المعرفة-
انتقل الى: