منتدى الإشراقات العلمية
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية 2510
أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية 13400110
منتدى الإشراقات العلمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البوابة الإلكترونية لمدينة أولف - صوت مدينة أولف
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مواقيت الصلاة لشهر رمضان المبارك 1441هـ حسب مدينة أولف وضواحيها
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأحد 26 أبريل 2020 - 20:41 من طرف DahmaneKeddi

» هنيئا لنا ولكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الجمعة 24 أبريل 2020 - 23:06 من طرف DahmaneKeddi

» أعراض نقص فيتامين سي في الجسم
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الإثنين 21 يناير 2019 - 19:59 من طرف DahmaneKeddi

» مستجدات السنة الخامسة"الجيل الثاني"
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:43 من طرف تواتي عبد الحميد

» تمارين في الدوال الأسية و اللوغارتمية
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 16:57 من طرف aek1000

» تهنئة لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 21:29 من طرف DahmaneKeddi

» تعزية لعائلة البوكادي على إثر وفاة فقيدهم الطالب أحمد بن محمد عبد الله
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأربعاء 18 يوليو 2018 - 18:53 من طرف DahmaneKeddi

» معاييرالتنقيط للاختبار الشفهي الخاص بالناجحين في الاختبار الكتابي لمسابقة الاساتذة...
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:14 من طرف تواتي عبد الحميد

» المناصب الخاصة برتب الترقية المهنية لموظفي قطاع التربية الوطنية على المستوى الوطني
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:51 من طرف تواتي عبد الحميد

» شروط المشاركة في المسابقة المهنية الداخلية في جميع الرتب بعنوان 2018
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:47 من طرف تواتي عبد الحميد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
المتميز
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
keddi1990
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
دمعة قلم
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
@عمر@
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
B.Adel
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
FAKKI
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
LMDLAMINE
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
djalloul-88
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
sam.sim
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap2الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Voting_barالفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4894 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Bemistani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55276 مساهمة في هذا المنتدى في 8955 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
نعم، أوافق
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap220%الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2
 20% [ 87 ]
لا أوافق
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap267%الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2
 67% [ 286 ]
بدون رأي
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_rcap213%الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Vote_lcap2
 13% [ 57 ]
مجموع عدد الأصوات : 430
مجلة النبراس (العدد السادس)
خدمـات إعلامية
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية 1410


صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية 1210

 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2017
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

 

 الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبراس الهدى
عضو جديد
عضو جديد
نبراس الهدى

عدد الرسائل : 98
الهواية : كرة القدم
المزاج : متفائل فرح وسعيد
نقاط التقييم : 250
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية   الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10السبت 26 سبتمبر 2009 - 12:39

الآن وبعد توفر نتائج الدراسات، أعلنت وزيرة الصحة الأمريكية كاثلين سيبليوس أن هيئة الغذاء والدواء وافقت على العلاجات التي قدمتها أربع شركات مصنعة للدواء الخاصة بعقار مضاد لأنفلونزا الخنازير، والتي سيتم توفيرها أولاً للمرضى الأكثر عرضة للخطر جراء الفيروس في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وقالت سيبليوس إنه ستكون هناك كميات كافية من العقار لجميع الأمريكيين. ومع اقتراب فصل الخريف، وفصل الشتاء يدق الأبواب، فإن أمراض الأنفلونزا العادية، المعروفة باسم "الأنفلونزا الموسمية" ونزلات البرد، ستتواصل خلال هذين الفصلين، في حين أن فيروس أنفلونزا الخنازير متواجد منذ بعض الوقت.
لا شك أن موسم نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية يعج بالفيروسات من شتى الأنواع، غير أن الأطباء يقولون إنهم يخشون من نوعين من هذه الفيروسات، النوع الأول هو فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 نفسه والثاني، فيروس الأنفلونزا الموسمية. أما خشيتهم فتنبع من تداخل أعراض الفيروسين، الأمر الذي يشي بتعقيدات كبيرة للعاملين في القطاع الصحي في أي مكان.
والسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف يمكن أن نميز بينها؟
يقول الخبراء العاملون في قطاع الأمراض المعدية إن على الناس أن يكونوا مدركين للأعراض، رغم أن نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا الخنازير هي جميعها أمراض تتعلق بالجهاز التنفسي، غير أنها نتاج فيروسات مختلفة. فأعراض نزلات البرد أكثر شيوعاً، ويمكنها أن تحيل حياة المريض خلال فترة 3-5 أيام إلى حياة بائسة.
من الأعراض الشائعة عن نزلات البرد هي الكحة المتزايدة وزكام الأنف والاحتقان والألم في بعض أنحاء الجسد. أما أعراض الأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا الخنازير فتتمثل في ارتفاع حرارة المريض والآلام الشديدة والكحة الجافة والإسهال والوهن الشديد.
وفي مثل هذه الأعراض من الصعب تحديد أي الفيروسين أصاب جسم الإنسان من دون فحوص مخبرية. وعندما يبدأ المريض بالمعاناة من مشكلة في الجهاز التنفسي أو الجفاف الناجم عن الفيروس، فإن عليه أن يتوجه إلى الطبيب، فربما تكون هذه الحالة ناجمة عن فيروس أنفلونزا الخنازير، وربما عبارة عن الأنفلونزا الموسمية، التي قد تكون تأثيرتها حادة أيضاً لدرجة إدخال المريض بها إلى المستشفى لتلقي العلاج. على أن أكثر الناس عرضة للإصابة بأنفلونزا الخنازير هم أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و35 سنة، والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل الأزمة والسكري وأمراض القلب والرئتين.وتنصح هيئة المراكز الصحية الأمريكية بتطعيم الفئات المذكورة أولاً، وقبل غيرهم، بالطبع إلى جانب العاملين في القطاع الصحي.
ويعتبر التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية مهماً على وجه الخصوص لأولئك الذين يخشى تعرضهم لمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة، بمن فيهم الأطفال في المرحلة العمرية بين 6 شهور و18 سنة، وكذلك أولئك الذين يعانون من مشكلات في جهاز المناعة لديهم والنساء اللواتي يخططن للحمل خلال فترة الأنفلونزا الموسمية، إضافة إلى من هم فوق الخمسين عاماً والعاملين في القطاع الصحي. على أن أولئك الذين ليسوا ضمن المذكورين السابقين أو في فئاتهم العمرية لا يعني أنهم مستثنون من حق الحصول على اللقاح المضاد، فالخبراء يوصون بأن يحصلوا على اللقاح المضاد للفيروسين، أي الموسمية والخنازير.
ويعتقدون أن ذلك يأتي من باب الوقاية من المرض، فالوقاية خير من قنطار علاج، كما يقول المثل العربي.إلى جانب اللقاح، ثمة طرق أخرى للوقاية من الفيروس وتجنب الوقوع فريسة الفيروس، وهنا ينصح الأطباء بغسل اليدين وإبعاد الأظافر عن العينين والأنف والفم قدر الإمكان. وفي حالة العطس، ينصح بأن يغطي المرء فمه بكوعه وليس بيديه، بحيث لا تنتقل الفيروسات إلى اليدين أو إلى أي شيء آخر. كذلك ينصح بالمحافظة على سلامة جهاز المناعة عند الإنسان، بمعنى أن يأكل جيداً وطعاماً صحياً والحصول على قسط وافر من الراحة والبقاء في حالة نشاط.
وإذا سقط المرء ضحية المرض، وظهرت أعراض مرضية حادة، ينصح باللجوء إلى الطبيب، فهو قد ينصح بأدوية مضادة للفيروسات يمكنها معالجة الأنفلونزا، وذلك عن طريق إبعاد الفيروس عن الجهاز التنفسي. أما أهم نصيحة يقدمها الأطباء بحسب ما ذكرته الـ سي أن أن، فهي البقاء بعيداً عن الآخرين، سواء المريضين منهم أو الأصحاء، إذا كنت أنت من أصيب بالمرض، عليك بالبقاء في المنزل لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد زوال الحرارة، فهي الوسيلة الأكثر نجاعة في عدم الإصابة بالعدوى أو التقاطها.


الصداقة إحساس رائع لكن الأروع أن تجد من يبادلك هذا الشعور

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Adell

الأصدقاء الحقيقيون,يصعب إيجادهم, يصعب فقدانهم, ويستحيل أن تنتهي الصداقة بينهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة الجزائر
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
دلوعة الجزائر

عدد الرسائل : 270
الهواية : رسم بنوتات
المزاج : بشوشة
الوسام الأول : وسام التكريم
الوسام الثاني : الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Empty
نقاط التقييم : 884
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية   الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأحد 27 سبتمبر 2009 - 4:56

شكرا على معلومات

وجزاك الله الف خير

وتقبل مرورى

وتحياتى لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صريع العشق
عضو جديد
عضو جديد
صريع العشق

عدد الرسائل : 52
الهواية : المطالعة والانترنت
المزاج : حزين
نقاط التقييم : 166
تاريخ التسجيل : 17/09/2009

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية   الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأحد 27 سبتمبر 2009 - 13:21

معلوماتك قيمة مشكور الله يسلمك
تحياتي
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية 5t5sp2


الحب إحساس وشعور عجيب لذلك لا تحاول أن تفسره لأنك إن حاولت ستجد نفسك تعيشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبراس الهدى
عضو جديد
عضو جديد
نبراس الهدى

عدد الرسائل : 98
الهواية : كرة القدم
المزاج : متفائل فرح وسعيد
نقاط التقييم : 250
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية   الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية I_icon10الأحد 27 سبتمبر 2009 - 23:04

مشكوررررررين كلكم على
مروركم الحلو
تقبلوا تحياتي


الصداقة إحساس رائع لكن الأروع أن تجد من يبادلك هذا الشعور

الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية Adell

الأصدقاء الحقيقيون,يصعب إيجادهم, يصعب فقدانهم, ويستحيل أن تنتهي الصداقة بينهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين انفلونزا الخنازير وانفاونزا الموسمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: منتديات الأسرة و المجتمع :: منتدى الصحة-
انتقل الى: